ميركوت توقع اتفاقية توزيع مع ڤوكس

25/07/2019

وقعت ڤوكس سينما، المشغّل الأكبر لدور السينما في الشرق الأوسط اليوم اتفاقية توزيع حصرية مع شركة ’ميركوت‘، شركة الإنتاج السعودي الرائدة التي أنتجت البرنامج الكرتوني ’مسامير‘ الذي يعرض عبر قناة يوتيوب والذي استقطب 700 مليون مشاهد عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها مع شركة إنتاج سعودية، حيث يُعرض محتوى ’ميركوت‘ في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك التوزيع الحصري لفيلم روائي قادم يرتكز محتواه على برنامج مسامير الأكثر شعبية الذي تبثه الشركة عبر قناة يوتيوب.

ومع وجود مليوني مشترك في يوتيوب وثلاثة ملايين متابع عبر فيسبوك وتويتر، أنتجت ميركوت أكثر من 100 حلقة من برنامج ’مسامير‘ الذي يطرح مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالمجتمع السعودي والسعي من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030. وقد عملت مع شركاء من هيئات ومؤسسات رفيعة المستوى منها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي من خلال الكوميديا التي جذبت المشاهدين العرب حول العالم.

وتتوافق الاتفاقية مع ميركوت مع مبادرة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وتدعم جهودها الهادفة إلى توزيع المحتوى السعودي المحلي وإلهام منتجي المحتوى في جميع أنحاء المملكة.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى ماجد الفطيم للمشاريع في السعودية، العلامة التجارية السينمائية الأكثر شعبية في الشرق الأوسط: ’’تعد ميركوت دليلًا راسخًا على الدور الهام للقطاعات الإبداعية في المملكة كلاعب إقليمي وعالمي قوي في السنوات القادمة. نحن سعداء أن تكون ڤوكس سينما الموزع الإقليمي لشركة ’ميركوت‘ من أجل دعم انتشار المحتوى الذي تقدمه واستقطاب جمهور جديد.‘‘

المدير العام لشركة ’ميركوت‘ عبدالعزيز المزيني صرح قائلًا: هذا إنجاز عظيم بالنسبة لشركة ’ميركوت‘، ويشرفنا أن نكون أول شركة إنتاج محلية في السعودية تعقد اتفاقية توزيع إقليمية. يتحقق النجاح في القطاع السينمائي إذا توفر المحتوى القوي والتوزيع الموسع والحملات التسويقية الممتازة، ومما لا شك فيه أن شراكتنا مع ڤوكس سينما تمنحنا كل هذه العوامل مجتمعة.‘‘

وتعد ’ميركوت‘ استوديو رائد لإنتاج الرسوم المتحركة في المملكة العربية السعودية وتقديم محتوى محلي قوي للمجتمع السعودي والخليج بتقنيات ثنائية وثلاثية الأبعاد. وتتجاوز خبرة ’ميركوت ست سنوات في القطاع الإنتاجي، حيث تأسست الشركة في العام 2013 من قبل مجموعة من الفنانين السعوديين المبدعين.

وشركة ماجد الفطيم للسينما هي الشركة المالكة والمشغلة لعلامة ’ڤوكس سينما‘، الذراع السينمائية التابعة لماجد الفطيم، الشركة الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتشغل حاليًّا 300 شاشة في المنطقة.